Card image

مجلس جامعة الكوت يعقد جلسته الدورية العاشرة ويقرّ خططاً لتوسيع المسيرة الأكاديمية والبحثية.



عقد مجلس جامعة الكوت جلسته الدورية العاشرة للعام الدراسي (٢٠٢٥- ٢٠٢٦م)، برئاسة السيد رئيس مجلس الإدارة الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي، وبحضور السيد رئيس الجامعة الأستاذ المتمرس الدكتور فاخر جبر المحمداوي ومساعديه والسادة عمداء الكليات، لمناقشة أبرز الملفات المتعلقة باختتام العام الدراسي، ورسم ملامح المرحلة المقبلة بما ينسجم مع رؤية الجامعة في التطوير والارتقاء.

وناقش المجلس آليات استكمال إجراءات الامتحانات النهائية، وإنجاز إعلان النتائج على وفق الضوابط والتعليمات الوزارية، إلى جانب تقييم الأداء الأكاديمي والإداري، والتأكيد على استكمال جميع متطلبات العام الدراسي بما يعزز جودة العملية التعليمية.

كما استعرض المجلس خطط الجامعة المستقبلية الرامية إلى دعم نهضة الكليات وتوسيع برامجها الأكاديمية، إذ أُقرت خطوات افتتاح أقسام علمية جديدة ضمن الدراسة المسائية، استجابةً لحاجة المجتمع وسوق العمل، فضلاً عن المضي في تنفيذ مشاريع لإنشاء بنايات جامعية جديدة تسهم في توفير بيئة تعليمية متطورة.

وأكد المجلس أهمية تحديث المختبرات العلمية وتجهيزها بأحدث الأجهزة والتقنيات، بما يواكب التطورات العلمية ويرتقي بمستوى التدريب العملي للطلبة، إلى جانب التهيئة لإقامة مؤتمرات علمية نوعية ذات مشاركة أوسع، تشمل الكليات الطبية والهندسية، بما يعزز الحراك العلمي والتبادل المعرفي بين الباحثين.

وفي الجانب البحثي، شدد المجلس على ضرورة تكثيف نشر البحوث العلمية في المجلات العالمية الرصينة ذات التصنيف العالي، بوصفه أحد المؤشرات الرئيسة؛ لتميز الجامعة وحضورها الأكاديمي محلياً ودولياً، مع توفير الدعم اللازم للباحثين وتشجيع الإنتاج العلمي النوعي.

وفي ختام الجلسة، ثمّن السيد رئيس مجلس الإدارة الجهود الكبيرة التي بذلتها رئاسة الجامعة وعمداء الكليات والهيئات التدريسية والمنتسبون في إنجاح العام الدراسي، مؤكداً أن جامعة الكوت ماضية في تنفيذ خططها الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز جودة التعليم، وتوسيع بنيتها التحتية، وترسيخ مكانتها بين الجامعات العراقية المتميزة.

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي – جامعة الكوت
السبت ٢٧ / ٦ / ٢٠٢٦م.